كندة علوش تحتفل بيوم ميلاد شام الذهبي

 

 الاردنية الاولى - احتفلت النجمة السورية كندة علوش بيوم ميلاد شام الذهبي، ابنة أصالة نصري، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام».

ونشرت كندة على الاستوري صورة لشام الذهبي عايدتها فيها بيوم ميلادها بطريقة مميزة، معبرة عن حبها لها، حيث كتبت تعليقاً على الصورة قالت به: «كل سنة وانتي طيبة... شخص مميز بالنسبة لي».
على الجانب الآخر، تعيش النجمة كندة علوش، نشاطاً سينمائياً مميزاً في الفترة الأخيرة يتردد صداه عالمياً من خلال مشاركتها في بطولة فيلم نزوح للمخرجة سؤدد كعدان، حيث ينافس مع فيلم آخر في اثنين من أكبر المهرجانات العالمية، هما: مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

فيلم «نزوح» للمخرجة سؤدد كعدان سيشهد عرضه العالمي الأول بالدورة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في الفترة من 31 أغسطس (آب) إلى 10 سبتمبر (أيلول) ، ويشارك الفيلم في مسابقة Orizzonti Extra.
وتعليقاً على اختيار فيلم نزوح، قال ألبيرتو باربيرا مدير مهرجان فينيسيا السينمائي: «بعد فوزها بجائزة الفيلم الأول في فينيسيا، تعود سؤدد كعدان بفيلمها الطويل الثاني، وهو قصة رمزية عن تحرر امرأتين تغادران دمشق تحت القصف لتصبحا لاجئتين. أسطورة مليئة بالكوميديا السوداء».

فيلم «نزوح» يشارك في بطولته كل من سامر المصري وكندة علوش، والممثلة الشابة هالة زين، ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وحصل السيناريو على جائزة باومي من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي حصل على جائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعماً من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام، وهو أيضاً من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج شركة زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وشركة بيركلي ميديا جروب (يو فاي سوين) ويشارك في الإنتاج أكس نيلو (مارك بوردور)، وهو ثاني أفلام سؤدد الروائية بعد فيلم «يوم أضعت ظلي» الفائز بجائزة أسد المستقبل من مهرجان فينيسيا السينمائي.
فيما تدور أحداث فيلم «نزوح» في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة (هالة زين) ذات الـ14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.